41 Chopard ومن جانبه يقول كارل-فريدريك شويفلي: «لطالما سحرني الحركات المزخرفة ونقوش الزهور، وقد خطر منذ مدة طويلة مشروع يخص ، بحيث يتم زيين الحركات يف بعض L.U.C » مجموعة ساعات «إل يو سي إصدارا ها الفردية، أو اإلصدارات ضمن أعداد محدودة للغاية، وبالتا إحياء هذه التقنية داخل المصنع». أما نا ا فهي ضع يف أحد األدراج جميع األدوات الالزمة المستخدمة يف عملها؛ من ضمنها مبارد لحف الزوائد، ومثاقب، وأدوات الحفر التي صنعها ًبنفسها؛ حيث ُتُشحذ وُتُصقل هذه األدوات باستمرار لضمان عدم ركها أي عاما 15 أثر يف كل شق محفور، علما أن بعض هذه األدوات عود ألكثر من جلس الحرفية إىل طاولتها لتصمّم بنفسها رسومات الحلزونات، وغيرها من الزخارف، على جسور الحركة، باستخدام قلم الرصاص وبأسلوب الرسم الحر اليدوي بالكامل، الذي يتطلب إقانا متناهيا لضبط األحجام واألشكال، ثم تتبع خطوط الرسم، وباستخدام أداة حفر حادة الرأس قبل إزالة السطح المحيط بزخارف الزهور لتشكيل ضاريس النقش؛ فتبدو الزهور نافرة وكأنها خرج من السطح المعدين كمنحو ات بارزة. إال أن ذلك ال يكفي لتزيين الحركة بأسلوب فلورييه؛ إذ يتوجب نقير خلفية النقش نقرة إثر نقرة باستخدام أداة الحفر ذاها، ثم قوم بعدها بتلميع الزخارف، وهي مهمة محفوفة بالمخاطر نظرا للصعوبات التي ينطوي عليها لميع الذهب، باعتباره مادة طرية سهلة الخدش. ونذكر هنا أن زخرفة الحركة ساعات فقط، ستغرق عاما كامال من العمل! 8 إلصدار محدود يضم ناتايل: «كانت بدايت مع إحدى الساعات المحفوظة يف متحف «شوبارد» ... وبمجرد رؤية كارل-فريدريك L.U.CEUM شويفل لهذه الساعة أبدى رغبته يف إحياء هذه ال برات الفنية» ''
RkJQdWJsaXNoZXIy MjE3NjM3NQ==