April 2024 Edition

51 إتقان التعقيدات يف «كارتييه» بعد تخرحه يف كلية هندسة لو لوكل، بدأ ريمي العمل يف مصنع . يف ذلك الوقت «كانت «كارتييه» قد 2007 «كارتييه» يف نوشاتال يف العام بدأت تكوين فريق تطوير آليات الحركة الخاص بها، وبدأت تصميم وتصنيع ساعات وحركات معقدة، مختومة بختم جنيـڤ. لقد استمتعت حقا بالعمل كمهندس تصميم يف قسم منظومات الحركة». يضيف: «كنت أعمل مع كارول فوريستييه-كاسايب، التي كانت تترأس قسم آليات الحركة يف «كارتييه». كانت ترسم مخططا لفكرة جديدة، ومن ثم يقوم فريق من المهندسين – مثلي – بالعمل على تحويل الفكرة إىل واقع. كانت فترة جيدة ألن قسم تطوير الحركات كان قد بدأ العمل للتو، وكان يضم أشخاص فقط. وعندما غادرت الشركة بعد ست سنوات، كان يضم أكثر 7-6 فرداً، مع فرق تعمل يف التطوير والنماذج التجريبية «األولية»، بل 150 من حتى كان هناك فريق إنتاج صغير جدا مختصا بصناعة الساعات الفاخرة». أثناء الفترة التي قضاها يف «كارتييه»، ساعد ريمي يف تطوير ساعة «كارتييه ميستريوس دوبل توربيون»، إضافة إىل تصميم تعقيدات أخرى؛ مثل مكرر الدقائق، والتقويم الدائم، والتوربيون األوتوماتيكي. «بشكل أساسي، أنهيت كليتي وعلى الفور بدأت العمل على ساعات عالية التعقيدات. مشروعي األول كان ساعة «كارتييه ميستريوس دوبل توربيون»، وبدأت العمل عليه منذ البداية تقريباً». كان ريمي أيضا مدير فنيا للمشروع، وكان على اتصال مع األقسام األخرى ومختلف موردي مكونات تصنيع النماذج التجريبية واإلنتاج األو . وكخبير تقني يف تصنيع الحركات، دائما ما كان يُستشار يف تطوير أي حركة خاصة بـ«كارتييه»، حيث كانت خبرته تتمحور حول «دراسة وابتكار حركات صغيرة أو ذات شكل معين أو رقيقة جداً، وغيرها الكثير. إحدى منظومات الحركة التي ابتكرتُها ال تزال تُستخدم يف ساعة «كراش». Krayon

RkJQdWJsaXNoZXIy MjE3NjM3NQ==