October 2024 Edition

117 يف «تيفاين آند كو» ، ظهرت تصاميم إلسا بيريتي ألول 1974 سبتمبر من العام 24 يف مرة يف «تيفاين»، ومن المثير لالنتباه أن مجموعاتها بيعت بالكامل يف نفس اليوم، حيث اصطفت طوابير آخر لها من الزبائن حول مبنى المتجر يف الجادة الخامسة «فيفث أڤينيو». صممت إلسا مجوهرات لتمثل حرية المرأة، وابتكرت قطعا تناسب إمكانياتها المالية. لم تكن إلسا من النوع الذي يرضى بالوضع الراهن، بل أعادت تعريفه. فقد أعادت ابتكار عقد األلماس يف مجموعتها «دايموندز باي ذا يارد»، لتلهم النساء ارتداء األلماس طوال اليوم ويف جميع المناسبات. ويُعزى إىل هذه المجموعة الفضل يف إضفاء الطابع الديمقراطي على األلماس، حيث كانت هذه المجموعة الرائدة مرغوبة بشدة منذ لحظة إصدارها األوىل. يف عامها األول من انضمامها إىل الدار، باعت «تيفاين» ما يعادل ميلين من مجوهرات «دايموندز باي ذا يارد». وتاريخياً، % من مبيعات «تيفاين» العالمية. 10 مثلت بيريتي يف المتوسط كان إللسا طاولة العمل الخاصة بها يف «تيفاين». صممت إلسا المجوهرات واضعة النساء يف اعتبارها، حيث كانت تعتقد أن المجوهرات ينبغي أن تكون جذابة ومريحة ا رتداء على حد سواء. وتُعد أيقوناتها ا لتمكين المرأة، و سيما سوار � العضوية والحسية والتمائمية رموز «بون» العابر للثقافات واألجيال. ويُعد شكل سوار «بون» النحتي الملموس، شهادة على فضول إلسا وإبداعها، حيث استلهمت تصميمه من زياراتها وهي فتاة صغيرة إىل قبو دفن يف إحدى الرهبانيات يف روما، التي يعود تاريخها إىل القرن السابع عشر، بينما الوقت الذي أمضته يف برشلونة كان متأثرا بمبنى «كاسا ميال» للمعماري أنطونيو غاودي. Tiffany & Co.

RkJQdWJsaXNoZXIy MjE3NjM3NQ==