October 2024 Edition

126 إلطالق 25 مثلت ساعة «داتوغراف» معيارا يف صناعة الكرونوغراف. واحتفاًال بالذكرى الـ 1999 منذ العام هذه الساعة، قدّمت شركة «إيه. نغيه آند صونه» إصدارين رائعين من هذه التحفة الميكانيكية؛ هما «داتوغراف أب/داون» من الذهب األبيض بميناء أزرق، و«داتوغراف بربتشوال توربيون هني غولد – لومن» ، كأحد أبرز أحداث احتفال Datograph Handwerkskunst وقريبا سيتم إطالق اإلصدار المحدود بالذكرى السنوية إلطالق هذه الساعة. وتضفي الزخارف الحصرية الفريدة جمااًلا فنيًا وإتقانًا على تصميم ” لوصف الساعات ذات Handwerkskunst ، يُستخدم مصطلح “ 2011 الميناء األصلي للساعة. ومنذ العام اإلصدار المحدود والحصرية، التي تتمتع بزخارف دقيقة يف تصاميم موانئها وحركاتها. فالصبر الدائم، والخبرة الواسعة، والرؤية الحادة، والكفاءات التقنية المُتطورة، إضافة إىل التفاين التام يف تطوير كل تفصيلة بدقة ‒ هذه هي المهارات األساسية للحرفيين والمصممين لرفع ساعات «إيه. نغيه آند صونه» إىل مستوى فائق من التميز والجودة. ميناء رئيسيا مغطى بالروديوم األسود، إضافة إىل العدادات Datograph Handwerkskunst تُظهر ساعة المغطاة بالروديوم والرمادي الفاتح، المزينة بنقش «تريمبالج» المزخرف، وينتج عن هذا النقش سطح ثاليث األبعاد يعكس الضوء على نحو رائع. ويف هذه التقنية يستخدم النقاش إزميال خاصًا إلنشاء هذا السطح ذي الحبيبات الدقيقة. والتحدي هنا يكمن يف تحقيق نسيج متساو على األسطح الصغيرة، مع الحفاظ على عناصر الميناء مثل شعار العالمة المقوس، وتدرجات الدقائق والثواين، ومقياس التاكيمتر. مع تحريك الموائن الفرعية قليال لألسفل ونافذة التاريخ الكبير، تبقى هذه العناصر واضحة وبارزة بتفاصيل النقش البارز، مما يخلق تباينا رائعا مع الخلفية الداكنة. وتبدأ العملية بتشكيل وشطب حافات الزخارف واألرقام الرومانية، وتزيين األسطح بتقنية التخشيب المستقيم، ويف خطوة حقة تتطلب دقة فائقة، يتم تثبيتها هذا بحافات متقنة التشطيب وتخشيب مستقيم Handwerkskunst على الميناء. كما تظهر عقارب إصدار من صُنع الشركة، والذي تم تشطيبه L951.8 تتجلى البراعة الحرفية أيضًا يف كل تفاصيل الكاليبر بأسلوب فاخر. على سبيل المثال، يتم تنعيم أسطح ذراع الكرونوغراف باللون األسود، وهي تقنية تستغرق وقتًا طويال ونادرة جدًا: حيث تضمن انعكاس الضوء الساقط يف اتجاه واحد فقط. وعند النظر من هذا المنظور المحدد فقط، يظهر سطح الذراع باللون األسود الداكن، و لكن عند النظر إليه من زوايا أخرى، يتمتع بلمعان يشبه المرآة. واستلهاما من ساعات الجيب التاريخية، يمثل السطح الحبيبي للجسور على صفيحة الثالثة أرباع المصنوعة من الفضة األلمانية؛ النظير التصميمي لنقش «التريمبالج» على الميناء. وأخيرا وليس آخراً، تكشف نظرة من خالل ظهر العلبة المصنوع من البلور السافيري عن التعقيد والجمال الميكانيكي للحركة اليدوية التعبئة.

RkJQdWJsaXNoZXIy MjE3NjM3NQ==