48 «من الصعب جدا ضبط الجهاز، لكن بمجرد ضبطه وعمله بشكل جيد، لن تكون هناك مشاكل أخرى. كان علي صنع نظام خاص لمقاومة الصدمات، لأن الماسك حساس للغاية تجاه الصدمات. وعادة ما كان يُُستخدم في أدوات الكرونوميتر الموجودة على القوارب أو ساعات الجيب، وفي ظروف مستقرة، فلا يشكل التعرض للصدمات مشكلة. ولكن عند استخدامه في ساعة يد حيث تتحرك اليد باستمرار، كان لا بد من أخذ مقاومة الصدمات في الاعتبار. كان علي العمل على ذلك الأمر أيضاًً، ولهذا السبب فإن إنتاجي محدود، حيث لا يمكنني صنع سوى ساعات في السنة». 6-4 Régulateur à détente قطعة من ساعة 20 بعد تلقيه طلبات لشراء ، توقف باجيس عن إنتاجها لأنه لم يكن يريد صنع هذه الساعة RP1 بصنع ثلاث قطع فريدة بالتعاون مع RP1 فقط. «قررت إنهاء سلسلة صديقتي القديمة خبيرة الطلاء بالمينا أنيتا بورشيه. وكانت تلك القطع تكريما للمهندس المعماري السويسري الفرنسي لو كوربوزييه، الذي يُُعتبر رائدا في فن العمارة الحديثة، والذي وُُلد في بلدتي لا شو-دو-فون. كان لو كوربوزييه نجما محليا في البلدة، حيث طو ّّر لوحة ألوان للمباني في الخمسينيات، واللون الأزرق لهذا الإصدار مستلهم من أحد تلك الألوان» Louis Vuitton Watch Prize 2024 for Independent Creatives حصل باجيس على جائزة «لوي ڤيتون للساعات 2024 في العام ًًا للمبدعين المستقلين». وبالتأكيد يعتبر باجيس هذه الجائزة «تقدير كبيرا لعملي. شعرت بسعادة غامرة عندما أعلنوا اسم الفائز. كنت متأثرا جدا لأنني كنت أفكر كثيرا في جميع الأوقات الصعبة التي مررت سنوات. حيث حصلت في النهاية 10 بها كصانع ساعات مستقل، لمدة على اعتراف وتقدير لكل العمل الذي قمت به». ، لم RP1 وبما أنه كان بالفعل قد أغلق باب طلبات شراء ساعة يُُحدث ذلك فرقا كبيرا من حيث المبيعات، لكن الجائزة أدت إلى زيادة كبيرة في الاعتراف بعمله وظهوره. ومستقبلاًً، يأمل باجيس الإعلان عن إبداعه التالي في بداية العام المقبل.
RkJQdWJsaXNoZXIy MjE3NjM3NQ==