وفي سبعينيات القرن الماضي، احتفت إبداعاتها بذاكرة الحضارات التي تعود لما قبل العصر الكولومبي، فترجمتها إلى مجوهرات مشغولة بالذهب مثّّل بعضها مخلوقات هجينة ًً. وأخيراًً، كشفت «ڤان كليف آند أربلز» النقاب عن فصل جديد في تاريخها المعاصر. فبعد «ميد سمر نايتس دريم» («حلم ليلة صيف») و«روميو آند جولييت» («روميو وجولييت») لوليم شكسبير، و«لي ڤوياج إكسترا أوردينير» («الرحلات غير العادية») لجول ڤيرن، و«بو دان» («جلد الحمار») لشارل بيرو، و«حكايات الأخوين غريم»، ها هي الدار تستمد الإلهام من جديد من القوة السردية للأعمال الأدبية. مجموعة «تريجر آيلند» من «ڤان كليف آند أربلز» لما يزيد على قرن من الزمن، احتلّّت الأحجار الكريمة مركز الصدارة بين إبداعات «ڤان كليف آند أربلز». وقد حرصت الدار على انتقائها وفقا لأعلى المعايير، من حيث النقاوة، واللون، والقََط ْْع، والوزن، إضافة إلى طابعها، أي جوهر الحجر الكريم الذي يمنحه الفرادة والتميّّز. Van Cleef & Arpels حقيبة مستحضرات التجميل دراغون 1923 مجموعة «ڤان كليف آند أربلز» 83
RkJQdWJsaXNoZXIy MjE3NjM3NQ==