Jewellery World 34 اإلبداعات Paillonné مينا «بايونيه» هو أحد أساليب شلمبرغير الخاصة به والمميزة له. يتضمن هذا الفن الذي يعود تاريخه إىل القرن التاسع عشر عملية تتطلب جهدا شاقاً، تتمثل يف ط ء طبقات قيراطاً، حيث يتم حرق المينا الملون الشفاين عدة 18 من المينا فوق الذهب األصفر عيار مرات فوق ألواح رقيقة من رقائق الذهب، ما يضفي درجات ألوان ثرية ذات عمق لوين استثنايئ. وباستخدام هذه التقنية المحتفى بها منذ القدم، اتخذت روائع المينا الملونة من إبداع شلمبرغير مكانها بين أعظم تصاميم المجوهرات على مر العصور، ولتبقى إبداعات أيقونية حتى يومنا هذا. اللمسة الذهبية قيراطا يف تصاميمه. وقد 18 يشتهر شلمبرغير باستخدامه المبتكر للذهب األصفر عيار أعاد شلمبرغير تصوير عناصره الذهبية األيقونية، والتي غالبا ما كان ينسجها بأسلوب عاطفي جذاب سلس، يف شكل حبال وأربطة وأشرطة، تتجسد فيها الديناميكية – الحركة المستمرة – الموجودة يف الطبيعة، فضًال عن أنها تعكس إرث عائلته يف صناعة المنسوجات. وسواء كان ذلك قطرات من الذهب مثل حبات المطر تتخلل المينا، أو شكًال ما من الذهب يشبه درزات الخياطة أو السيقان الذهبية، أو أوراق نبات وبراعم تذكرنا بأجواء الحدائق؛ فإن استخدام شلمبرغير الواسع للذهب متجذر يف كل من تراث عائلته وميله الشديد نحو عالم الطبيعة. مشكال لوين من األحجار الكريمة حب شلمبرغير لأللوان الرائعة التي نجدها يف الطبيعة، تجلى بوضوح يف أعماله المعدنية الثرية بعناصر الذهب، وط ءات المينا ساطعة األلوان، وأيضا يف استخدامه األحجار الكريمة ذات درجات األلوان الزاهية. وقد أعاد هذا الفنان إحياء ميل الجمهور نحو لوحة ألوان أكثر جرأة وسطوعا وقوة، من خ ل استخدامه تراكيب غير متوقعة من األحجار الكريمة. كان شلمبرغير منجذبا بشكل خاص إىل األحجار الكريمة؛ الجمشت والفيروز والسافير والتورمالين الوردي والزمرد والزبرجد.
RkJQdWJsaXNoZXIy MjE3NjM3NQ==