Jewellery World 35 قبل الميلاد، أصبحت الـ«فيبولا» أكثر تفصيلا وتطورا في أشكالها. على سبيل المثال، يُُعتقد أن الشكل 300 بحلول العام قبل الميلاد. تنتهي هذه الـ«فيبولا» المصنوعة من 300 و 350 هو دبوس ثوب، يعود أصله إلى جنوب إيطاليا في الفترة بين 3 الفضة والذهب بخرزة كروية مزخرفة ببتلات مخرّّمة. نُُقشت الصفيحة المسطحة بصورة بارزة منخفضة لامرأة جالسة ترفع قبل 320-340 حجابها – ربما تكون «أفروديت» – في مواجهة «إيروس» مجنحا أو «غريس». بروش آخر يُُعتقد أنه صنع حوالي . تكتسب هذه القطعة الرائعة معظم تأثيرها من الاستخدام 4 الميلاد، هو بروش على شكل جملون من الذهب، في الشكل الخطي للأسلاك المخرّّمة على سطحها المسطح الكبير. لا توجد حاليا أي آثار للمينا، لكن لربما أضاف هذا بعدا إضافيا من الألوان – وكلاهما يعكس أساليب متطورة للزخرفة تضيف طبقات من الفخامة والبراعة الفنية إلى الـ«فيبولا» الوظيفية. بحلول القرن الأول الميلادي توسعت الإمبراطورية الرومانية سريعاًً، مما أدى إلى قفزة هائلة في أعداد وتصاميم الـ«فيبولا» على امتداد أوروبا والشرق الأدنى. وكانت الورش المتقدمة تقنيا داخل الإمبراطورية الرومانية تعني تصميم وابتكار تصاميم أكثر تعقيدا لقطع الـ«فيبولا». حيث تم صب الأقواس بأشكال أكثر تعقيداًً، وظهرت المفصلات جنبا إلى جنب مع النوابض الثنائية، وط ُُرحت مجموعة واسعة من تصاميم الصفائح. بروش على شكل طائر من الفضة المطلية بالذهب مزين بالعقيق، بطانات من رقائق العقيق، زنبرك من الحديد، شمال ميلادي، متحف المتروبوليتان في «الجادة 600-500 ، فرنسا 1917 ، الخامسة»، إهداء من جاي بيربونت مورغان بروش أوتوني، من الذهب المزيّّن باللؤلؤ، وطلاء المينا بعد 1030 – قبل الميلاد 970 بتقنية «كلوزونيه»، حوالي الميلاد، متحف المتروبوليتان في «الجادة الخامسة»، القاعة 1917 ، ، إهداء من جاي بيربونت مورغان 304 «دالريادا»، إيرلندا، نسخة من Dalriada بروش أوائل القرن العشرين لبروش أصلي من القرن الثاني عشر، متحف المتروبوليتان في «الجادة 1908 ،» الخامسة»، إهداء من «صندوق روجرز من الذهب المزين بلآلئ الماء Amatory بروش ميلادي، 1360-1340 العذب، ساكسونيا، حوالي متحف المتروبوليتان في «الجادة الخامسة»، 1986 ،» إهداء من «مجموعة كلايسترز
RkJQdWJsaXNoZXIy MjE3NjM3NQ==