Jewellery World 37 البروش في نهاية الألفية الأولى، تطورت الـ«فيبولا» من أكسسوار للملابس إلى قطعة مجوهرات تعلن عن ثروة ومكانة مرتديها. ومنذ ذلك الوقت تقريبا لم يعد علماء الآثار يطلقون على هذه القطع «فيبولا»، بل أطلقوا عليها اسم «بروش». قبل الميلاد، بدأت تصاميم الـ«فيبولا» المستوحاة من 380-450 وفي الفترة بين الطبيعة في الظهور. وظهرت بروشات ذات أشكال حيوانية، مثل هذا البروش ، على الرغم من أنه يُُعتقد أن هذا المثال المحدد ص ُُنع في شمال 7 في الشكل بعد الميلاد. وهذا البروش يمثل نموذجا جيدا لعملية 600-500 فرنسا حوالي تحوّّل الـ«فيبولا» إلى بروش. ويلاحظ أنه في حين أن الزنبرك الوظيفي لا يزال مصنوعا من الحديد، فإن هناك بطانات أو دعامات مصنوعة من رقائق العقيق، مما يؤكد دورها كقطعة مجوهرات. وكان استخدام رقائق الأحجار الكريمة لتحسين الانعكاس، أو للعمل كعوامل تلوين شائعا في صناعة المجوهرات منذ قبل الميلاد) 2000 العصر المينوي (حوالي ، حوالي العام 8 بحلول الوقت الذي ص ُُنع فيه هذا البروش الأوتوني في الشكل ميلادي، كانت البروشات قد شقت طريقها بالتأكيد إلى الطبقات العليا من 1000 المجتمع. هذا البروش المصنوع على شكل نجمة، مزخرف بأشكال معمارية مصغرة صيغت من خيوط الذهب الناعم والحبيبات، وهو نوع من الزخارف التي كان يرتديها الأعضاء رفيعو المستوى في بلاط الأباطرة الأوتونيين – وهم سلالة ميلادي. 1024 و 919 ساكسونية من الملوك الألمان، الذين حكموا بين عامي ،9 في القرن العشرين أعيد استنساخ بروش من القرن الثاني عشر، في الشكل «دالريادا». وتُُفص ّّل مجلة «أولستر» الآثارية بالقول إن هذا Dalriada هو بروش في كوليرين، وهي بلدة في إيرلندا الشمالية. ويُُعد 1855 البروش اكتُُشف في العام هذا البروش مثالا نموذجيا للبروش شبه الدائري أو السلتي. وتتميز البروشات شبه الدائرية بدبوس طويل متصل من رأسه بحلقة، ويمكن للدبوس أن يتحرك بحرية حول الحلقة حتى أطرافها والتي تكون قريبة من بعضها البعض. وفي النوع شبه الدائري الحقيقي، لا تكون الحلقة مغلقة، حيث توجد فجوة بين «دالر يادا» Dalriada النهايات واسعة بما يكفي لمرور الدبوس. ويُُعد بروش مثالا رائعا للبروش شبه الدائري، خصوصا أنه مصنوع بالكامل من الذهب على عكس البروشات الأخرى التي ع ُُثر عليها من تلك الفترة. من الذهب والبلاتين وطلاء Reversible بروش المينا بتقنية «كلوزونيه»، فرنسا، الصانع: ألكسيس )، طلاء المينا على الأرجح من 1898-1811( فاليز ،)1800 عمل أنطوان تار (فرنسي وُُلد في العام ، متحف المتروبوليتان في «الجادة 1869 حوالي العام 2015 ، الخامسة»، إهداء من جاكلين لوي فاولر مشبك «فيبولا» من الذهب، (حديث) من أوائل القرن العشرين الميلادي، متحف «جاي بول جيتي»، مجموعة «ڤيللا» على شكل يعسوب، من الذهب Dragonfly بروش والألماس وطلاء المينا، فرنسا، الصانع: إدغار بنس ، متحف 1890 لصالح دار «بوشرون»، حوالي العام المتروبوليتان في «الجادة الخامسة»، إهداء من شركة 2018 ، «ألبايون آرت» المحدودة
RkJQdWJsaXNoZXIy MjE3NjM3NQ==